منتديات احباب واسط
أهلاً بك يا ضيفنا العزيز انت غير مسجل في منتدى أحباب و اسط يمكنك التسجيل بالضغط على كلمة ( تسجيل ) او يمكنك تسجيل الدخول من (دخول)
منتديات احباب واسط
أهلاً بك يا ضيفنا العزيز انت غير مسجل في منتدى أحباب و اسط يمكنك التسجيل بالضغط على كلمة ( تسجيل ) او يمكنك تسجيل الدخول من (دخول)
منتديات احباب واسط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ما معنى الحب؟

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نور
عضو فعال
عضو فعال
نور


انثى
عدد الرسائل : 243
العمر : 28
البلد : العراق
هواياتك : العزف
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

ما معنى الحب؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما معنى الحب؟   ما معنى الحب؟ Emptyالأربعاء يوليو 02, 2008 6:14 pm

ما معنى الحب ؟
:
:
:
:
معنى الحب بالنسبة الية
الحب

انها ليست كلمة تقال في كل مرة التقينا

ليست كلمة تقال في كل مرة تحادثنا

ليست شعور يبدأ لفترة و ينتهي بعد ذلك بالنسيان

و ليست نظرة شفافة تمثل عند الحاجة

و ليست حضن دافئ عند البكاء و الحزن

الحب



شيئ أسمى و ما ادراك ما الحب

هل تعرفه ؟؟؟؟

كلا لا أعتقد ،

فالحب هي النظرة الحنونة في كل وقت و في كل مكان

تلك النظرة التي تبقى في مخيلتنا تتسم بالحنان و المودة و الدفء

و هي تلك الأحاسيس التي تولد فينا عند لقاءنا و لا تنتهي و لا تعرف كيف تنتهي

بل انها تستمد طاقتها من قلوبنا


و تكبر و تكبر لدرجة العشق ثم الجنون





الحب

هو ذلك الحضن الدافئ في الليالي الباردة

و الليالي الحزينة و الفرحة

هو ذلك الحضن الموجود في كل مكان و كل وقت و كل زمان

لا يختفي باختفائك انت

بل يبقى موجودا باختفائك

أهي كلمة تقال

لا بل هي أسمى من أن تقال أو توصف

فهل علمت ما هو الحب ؟


و كل واحد يكتب شنو معنى الحب بالنسبة الة
تقبلو تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ahbabwasit.yoo7.com
نور
عضو فعال
عضو فعال
نور


انثى
عدد الرسائل : 243
العمر : 28
البلد : العراق
هواياتك : العزف
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

ما معنى الحب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما معنى الحب؟   ما معنى الحب؟ Emptyالأربعاء يوليو 02, 2008 6:16 pm

وصفوا لي الحب

اكثر من مرة

قالوا لي الحب

من اول نظرة

عيون تناجي عيون

وترد عليها السلام

وعيون برمش الجفون

تشبك مواعيد الغرام

وعيون آة من عيون

ترمي القلوب بالسهام

الحب نظرة عين

فيها هنا اثنين


عرفتي ماهو الحب
ما معنى الحب؟ W6w_w6w_200504281044155745c46734a
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ahbabwasit.yoo7.com
نور
عضو فعال
عضو فعال
نور


انثى
عدد الرسائل : 243
العمر : 28
البلد : العراق
هواياتك : العزف
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

ما معنى الحب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما معنى الحب؟   ما معنى الحب؟ Emptyالأربعاء يوليو 02, 2008 6:22 pm

هل صحيح أن الحب هو أساس الحياة ؟
(2)وما الفرق بين الحب والسعاده ؟
(3)وهل السعاده تشمل الحب ام العكس ؟
(4)ما معنا وما(الحب الا للحبيب الأولي )؟
أرجو الاجابة على هذه الأسئله المحيرة (بالنسبة لي طبعاً)

نعم يا أخي الحب هو أساس الحياة ... ألا ترى أن حياة سكان الكرة الأرضية تعتمد على الخبز المصنوع من القمح ؟ فأساس الحياة إذن هو حب القمح ... فالمزارع يغرس هذا الحب في التربة و يسقيها بالماء و بعد مدة قليلة نحصد حبوب القمح و نخبز منه المخابز المختلفة و نأكل منه ... و هكذا يعتبر حب القمح هو أساس الحياة ...
أما ما الفرق بين الحب و السعادة؟ طبعاً نحن نكون سعداء عندما تنجح زراعة القمح و يكون عندنا كميات كبيرة من حبوب القمح ... لأن هذا يعني أننا سوف نأكل من كل أنواع المأكولات الشهية التي تصنع من حبوب القمح ... مثل الخبز و الرغيف المستورد و البلدي و البسكويت و الكعكة و الحلويات الشرقية و الكنافة ... إلخ ... إذن هنالك علاقة كبيرة بين حب القمح و السعادة ...
أما هل السعادة تشمل الحب أم العكس؟ في الحقيقة السعادة هي التي تشمل حب القمح ... لأن المثل يقول ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان ... و نحن يمكننا أن نستغنى من حب القمح و نأكل مأكولات أخرى مثل البطاطس و الباذنجان و اللحوم و الأسماك ...
أما ما معنى ( و ما الحب إلا للحبيب الأول ) ... هذا يا شاطر معناه البقال الذي يبيع حبوب القمح ... فأول زبون مع الصباح يشتري حبوب القمح هو الأفضل عند هذا البقال ... لأنه يدفع السعر المطلوب ...و ليس الزبون الذي يأتي مع المساء و البقال يريد يقفل و يروح البيت فيضطر يبيع بسعر رخيص ... و لذلك يفضل البقال دائماً زبائن الصباح ... و لذلك أنشد أحدهم قائلاً: و ما الحب إلا للحبيب الأول ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ahbabwasit.yoo7.com
ابن الاسباط
نائب المدير العام
نائب المدير العام



ذكر
عدد الرسائل : 63
العمر : 36
البلد : العراق / واسط / قضاء الحي
هواياتك : الرسم / الشعر / الحاسوب / مصور فوتو وفيديو ( مونتاج )/حب الخير للناس /وكل شيء جميل
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

ما معنى الحب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما معنى الحب؟   ما معنى الحب؟ Emptyالسبت يوليو 05, 2008 8:04 pm

noor
في بداية الامر اشكرك على المووضوع الرومانسي والجميل في نفس الوقت


اما رأي في الحب استمد حديثي من كلماتك الاولى
-Sad شيئ أسمى و ما ادراك ما الحب
هل تعرفه ؟؟؟؟

كلا لا أعتقد ،):-

نور الحُب اعمى مبصريه , وابكى اقويائه , وقهر فلاسفته ,و اجن عقاله...
.. ليس من السهل , لا بل من المستحيل ان نُعبر عن الحُب بهذه الكلمات التي قد تكون عاجزة عن وصف الحُب الصحيح :: من جهة يقولون ان الحُب هو الحياة .. فيا ترى هل لكي ان تكتبي لي معنى الحياة باسطر من الكَلم ... هذا سوالي الى من ياتي بعدي


اخوكم سيد حسين الصافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور
عضو فعال
عضو فعال
نور


انثى
عدد الرسائل : 243
العمر : 28
البلد : العراق
هواياتك : العزف
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

ما معنى الحب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما معنى الحب؟   ما معنى الحب؟ Emptyالأربعاء يوليو 09, 2008 5:04 am

شكرا الك حيو العزيز على المرور المدهش و الرائع


و ايضا اكو معنى اخر للحب الي نفس متكول منكدر نوصفة بس هية بعض كلمات قليلة بحق هذه الكلمة

الحب
إن الإنسان قبـل الحب (( شيء))



*****
وعنـد الحب(( كل شيء))









*****
وبعـد الحب (( لا شيء))








*****

الحب : فرصة ليصبح الإنسان أفضل وأجمـل وأرقـى













*****
الحب : ليس عاطفــة ووجدانــاً فقط إنما هو طاقة ـ وإنتــاج








*****




الحب : هو أعظم مدرسة يتعلم كل عاشق فيها لغة لا تشبهها لغة أخرى










*****
الحب : مثل أي لعبة يمارسها اثنـان … في نهايتهما : أحدهما يربح … والآخر يخسر










*****
الحب : تجربة وجودية عميقة تنتزع الإنسان من وحدته القاسية الباردة لكي تقدم له حرارة الحياة المشتركة الدافئة








ما معنى الحب؟ Hart25


ما معنى الحب؟ B9d6




*****
الحب : فضيلة الفضائل ،،، به نعلو بأنفسنا عن العبث والتهريج والابتذال العاطفي ،،، ونحمي عقولنا من الضياع والتبعثر الفكري










*****
الحب : تجربة إنسانية معقدة ،،، وهو أخطر وأهم حدث يمر في حياة الإنسان لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده ،،، فيجعله يشعر وكأنه وُلد من جديد










*****
الحب : هو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة ،، واحات الطهارة والنظارة والشعر والموسيقى
لكي يستمتع بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع وكأنما هي جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط صحراء الكذب والتصنع والكبرياء








*****







الحب : كالبحر حين تكون على شاطئه يقذفك بأمواجه بكرم فائق يستدرجك بلونه وصفائه وروعته
ولكن حين تلقي بنفسك بين أحضانه لتبحث عن درره يغدر بك ويقذفك في أعماقه ، ثم يقذف بك وأنت فاقد لإحساسك











*****





ما معنى الحب؟ 8b9b




*****
الحب : يبدأ بالسماع والنظر فيـتــولــد عنــــه الاستحســـــان ثـم يقــــــــــوى فيصيــــر مــــــودة
ثـم تقــــــــــوى المـــودة فتصيـر محبــة ثـم تقــــــــــوى المحبـــة فتـوجـب الهــــــوى فـإذا قـــــــــوي الهــــــــــــوى صــــــــار عشقــاً ثـم يـــــــــزداد العشـــــــــــق فيصيـــــر تتييـمـــــــاً ثـم يـزداد التتييم فيصير ولهاً،، وهو قمة ما يبلغه المحب








*****




الحب : ليس سلعة رخيصة نساوم بها كما نريـد








*****




الحب : لا يُقال له سحابة صيف وتزول،، الحب لا نصفه بفصل من الفصول الأربعة








*****




الحب : ليس ورقة شجراً ساقطة ولا دمعة عابرة ولا أحلام ضائعة،، الحب ليس صورة ملونة ولا رسالة مزخرفة










*****
الحب : ليس حروفاً مذهبة ولا سطوراً معلقة ،، ولا نغمة راقصة ،، الحب اما أبيض او أسود ..ليس هناك وسطية ولا جدل يختلف عليه إثنان








*****






ما معنى الحب؟ F182


ما معنى الحب؟ Hart25


*****







الحب : ليس قسوة تغلف بمرارة ، ولا فضاء ضيق ، ولا سراب مستحيل تحقيقه










*****
الحب : سماء صافية ، وبحراً هادئ ، وبسمة حانية الحب،، يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان








[size=16][size=16]*****[/size][/size]







الحب : ناراً تضويناً ، الحب نبنيه بأيدينا فماءه يروينا وزاده يكفينا ،، هـذا هـو الحب ؛؛؛ لمسـة من الـوفــاء و العـطـــاء
لــذا يجب أن يُعطـى التقـديــر اللائق بــه ،،، الحب يجب أن يكـون وديعـة مهذبـة للغايـة ،، وأن نأخـذه بجديـة










إذا أردنا أن يعشقنـا من نريـد أن نعشقــه













*****












ولكن ما يقلق العاشقين فقط هـــو

إحتمال أن تكـون الأقـدار تخبئ لهـم فُراقـاً لم يكن في حُسبــان أي منهــم














*****










أحلى الحب و أعطر الورد لكل من يُحب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ahbabwasit.yoo7.com
العقرب الاحمر
عضو فعال
عضو فعال
العقرب الاحمر


ذكر
عدد الرسائل : 30
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

ما معنى الحب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما معنى الحب؟   ما معنى الحب؟ Emptyالخميس سبتمبر 04, 2008 6:19 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور
عضو فعال
عضو فعال
نور


انثى
عدد الرسائل : 243
العمر : 28
البلد : العراق
هواياتك : العزف
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

ما معنى الحب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما معنى الحب؟   ما معنى الحب؟ Emptyالإثنين يونيو 08, 2009 5:07 pm

شكرااااا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ahbabwasit.yoo7.com
السراب




انثى
عدد الرسائل : 6
هواياتك : الكتابه والغناء
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 17/10/2009

ما معنى الحب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما معنى الحب؟   ما معنى الحب؟ Emptyالأحد أكتوبر 25, 2009 5:43 am

ما معنى الحب؟ Montada-f3الحب هو ارواح تهدى كل يوم للحبيب ودمعات تنزل في كل لحظه للحبيب ودقات قلب تتقطع على بعد الحبيب وقربه
فالحب هو النفس الذي يعيش عليه الحبيب ويصبر به ويتصبر من اجل حبيبه ااااااه فالحب ليس كلمات تهدى ولا دمعات تسكب فالحب ارواح تهدى كل يوم وتتجدد كل لحظه وتنمو كل ثانيه وتتغذى كل لحظه
هذا هو الحب عندي لاني ببساطه احب
اشكرك على الموضوع الجميل والرومانسي الك كل الشكر
اختك السرااب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما معنى الحب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب واسط :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: